onec

bac.onec.dz 2018 موقع الاعلان عن نتائح شهادة البكالوريا

bac.onec.dz

اعلن الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz 2018

ان موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2018

سيكون يوم 22 من شهر جويلية 2018

و هذا بعد امتحان بكالوريا سار في اجواء تنظيمية جيدة سادها الهدوء منذ انطلاق اول امتحان على مستوى جميع الولايات و كافة الوطن

حسب وزيرة التربية الوطنية الجزائرية نورية بن غبريط

وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط bac.onec.dz 2018

وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط

بالرغم من محاولة تسريب اسئلة البكالوريا و محاولة التشويش على سير هذا الامتحان

بعد نشر تسريبات مادة اللغة العربية على صفحات الفايسبوك

مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات العقابية من طرف اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بالسهر على السير الحسن لامتحان البكالوريا التي تترأسها وزارة العدل ضد من تسببوا في هذا التسريب.

حيث شارك في دورة بكالوريا 2018 اكثر من 700 الف مترشح لامتحان البكالوريا دورة 2018 على المستوى الوطني

40 بالمئة منهم احرار  و الباقي متمدرسين

كذلك إلى تسجيل 4391 مرشحا من نزلاء المؤسسات العقابية موزعين عبر 43 مركز لإعادة التربية بالإضافة إلى 216 مرشحا مكفوفا و 169 آخر معاق حركيا.

و بعد أن ذكرت أنه تم اتخاذ الإجراءات و التدابير اللازمة لكي يجري هذا الاستحقاق التربوي الهام في ظروف حسنة أفادت الوزيرة بأنه تم تسجيل 849 مرشحا يحملون جنسيات أجنبية و حوالي 57 ألف مرشح كانوا يدرسون عن طريق التعليم عن بعد أو ما كان يعرف بالتعليم عن طريق المراسلة.

من جهة أخرى اعتبرت السيدة بن غبريت أن إجراء قطع الإنترنيت يعد “حلا مؤقتا” في انتظار إيجاد “حلول نهائية في مجال مكافحة التسريبات و الغش” مشيرة إلى أن هذا الإجراء “لن يؤثر على المؤسسات الاقتصادية التي تم إعلامها مسبقا بفترات حجب الإنترنيت لكي تتخذ احتياطاتها في هذا الشأن”.

و ذكرت الوزيرة كذلك بأنها اقترحت رفع قيمة حقوق التسجيل بالنسبة للمرشحين الأحرار عندما يترشحون لاجتياز امتحان البكالوريا للمرة الرابعة.

الاعلان على نتائج شهادة البكالوريا  bac.onec.dz 2018

سيكون على موقع bac.onec.dz 

رابط الموقع :

http://bac.onec.dz 2018

و أشارت السيدة بن غبريت إلى أنه تم تدعيم تزويد مراكز إجراء امتحان  البكالوريا بولايات جنوب البلاد بالطاقة الكهربائية و ذلك بالتنسيق كما قالت-  مع الوزارة الأولى لضمان تشغيل مكيفات الهواء خلال فترة الامتحانات.

من جهة أخرى شددت الوزيرة على أهمية التكوين المستمر للأساتذة و العاملين  بقطاع التربية الوطنية و أن لا يقتصر ذلك على الجدد منهم فحسب للنهوض كما  قالت- بالمستوى العام للتعليم.